الشروط والأحكام
أولاً: السياسات العامة
- عند الاشتراك لأول مرة، يكون التركيز في الجلسات الأولى على التعرف بناء علاقة بين المستفيد ومقدم الخدمة ، وإجراء التقييمات، حيث تعتبر هذه المرحلة أساسية لسير باقي عملية التدخل. كما ننوّه على أن ظهور النتائج قد يحتاج إلى الوقت.
- يتم تقديم الخدمة في جميع أيام الأسبوع باستثناء يوم الجمعة إلا بموافقة مقدم الخدمة.
- يتم بدء الخدمة في غضون أسبوعين من تأكيد الطلب ودفع رسوم الباقة.
ثانيًا: التزامات وحقوق الأبعاد السبعة
- تلتزم الأبعاد السبعة بتحمل مسؤولية كفاءة مقدمي الخدمات وأدائهم.
- تلتزم الأبعاد السبعة باستخدام كل الطرق الممكنة لتقديم أقصى فائدة للمستفيد وأسرته.
- تلتزم الأبعاد السبعة ومقدم الخدمة بالحفاظ على سرية البيانات التي يتم جمعها حول المستفيد و الأسرة.
- تلتزم الأبعاد السبعة بتوقيع تعهد على جميع مقدمي الخدمة بالحفاظ على سرية وخصوصية المستفيد والأسرة.
- تلتزم الأبعاد السبعة بالإشراف على جودة الخدمة ومتابعة تقدم المستفيد.
- تلتزم الأبعاد السبعة بإرسال تقرير تقدم للأسرة بعد انتهاء الاشتراك.
- يحق للأبعاد السبعة رفض طلب الأسرة لخدمة الجلسات المنزلية قبل بدء تأكيد الإشتراك مع الإفصاح عن الأسباب، مثل عدم توفر مقدم خدمة خلال الفترة المطلوبة.
- يحق للأبعاد السبعة الطلب من مقدم الخدمة المباشر تصوير مقاطع فيديو للجلسة كاملة أو جزء منها في أي وقت بدءًا من دخول مقدم الخدمة المنزل حتى الخروج، وذلك بهدف:
- ملاحظة سلوكيات المستفيد
- تقييم التدخلات
- متابعة تقدم المستفيد
- تقييم مقدم الخدمة
- يحق للأبعاد السبعة تغيير مقدم الخدمة المباشر بعد بدء الخدمة وإشعار الأسرة بذلك.
ثالثًا: التزامات وحقوق الأسرة
- تلتزم الأسرة بدفع 100% من رسوم الاشتراك في خدمة الجلسات المنزلية مقدماً.
- تلتزم الأسرة بإشعار مقدم الخدمة المباشر بحدود التنقل داخل المنزل.
- تلتزم الأسرة بتوفير مكان مخصص للتدريب مع الاهتمام بمستوى مناسب من النظافة ودرجة الحرارة.
- تلتزم الأسرة بإخبار مقدم الخدمة عن مكان دورة المياه عند بدء الخدمة.
- يُمنع الطلب من مقدم الخدمة تقديم أي رعاية للأطفال الآخرين في الأسرة.
- تلتزم الأسرة بعدم السماح لباقي أطفال الأسرة التواجد في مكان التدريب إلا عند الرغبة في التدريب على المهارات الإجتماعية أو تعميم المهارات أو تقديم المساعدة بطلب من مقدم الخدمة.
- تلتزم الأسرة بالحفاظ على بيئة آمنة من المواد والأدوات الخطرة والساخنة في أماكن تقديم الخدمة داخل المنزل.
- تلتزم الأسرة بالإفصاح لمركز الأبعاد السبعة في حال وجود كاميرات في الأماكن التي يتم تقديم الخدمة فيها داخل المنزل.
- تلتزم الأسرة بالتعاون مع المشرفين ومقدم الخدمة على تنفيذ بعض المهام على المستفيد بغرض تعميم المهارات والتدخلات.
- تلتزم الأسرة بالإفصاح لمركز الأبعاد السبعة عند وصف دواء جديد للمستفيد الرئيسي أو عند تغيير جرعات دواء حالي.
- تلتزم الأسرة بالإفصاح لمركز الأبعاد السبعة عند ظهور أي مشكلة سلوكية جديدة تشكل خطراً على المستفيد الرئيسي أو على أحد أفراد العائلة و مقدم الخدمة.
- تلتزم الأسرة بتوفير الألعاب و الأنشطة والمأكولات التي يفضلها المستفيد وجعلها تحت تحكم مقدم الخدمة.
- في حال حاجة المستفيد الحصول على تدخلات خارج المنزل مثال (أماكن التسوق والأماكن الترفيهية)، يتم ذلك بعد موافقة المشرف وتلتزم الأسرة بدفع التكاليف الإضافية (مثل وجبة طعام، رسوم ألعاب، وأنشطة).
- في حال حاجة المستفيد الرئيسي لمواد وأدوات خاصة، يتم توفيرها من قبل الأسرة.
- يحق للأسرة الاطلاع على خطة المستفيد وملاحظات الجلسات.
- يحق للأسرة تقييم الخدمة.
رابعًا: سياسة الحضور و الغياب
- يسمح للأسرة بتعويض الجلسات عند الاعتذار عن تلقي خدمة الجلسات المنزلية بعدد 3 مرات بدون عذر رسمي خلال شهر واحد.
- يسمح للأسرة بتعويض الجلسات عند الاعتذار عن تلقي الجلسات لوجود عذر رسمي بحيث لا تتجاوز عدد أيام عدم تلقي الخدمة 7 أيام متفرقة أو متواصلة.
- يحق للأسرة الحصول على تعويض الجلسة في كل مرة لا يتم تقديمها بسبب عدم حضور مقدم الخدمة.
- في حال تغيّب مقدم الخدمة لعدد ٦ جلسات فأكثر، فإنه يحق للأسرة طلب تعويض مادي عن سعر كل جلسة تغيّب عنها مقدم الخدمة.
- لا يحق للأسرة تقسيم الوقت لأكثر من جلسة بدون طلب مسبق من إدارة مركز الأبعاد السبعة.
- يحق للأسرة الحصول على تعويض بجلسة إضافية إذا تكرر تأخر مقدم الخدمة عن تقديم الجلسة لأكثر من 30 دقيقة بدون إشعار مسبق.
- في حال تأخر الأسرة على مقدم الخدمة خارج المنزل أو لحين حضور المستفيد لمدة تتجاوز (20 دقائق) فإنه يحق لمقدم الخدمة حساب المدة ضمن مدة الجلسة.
- يجب على الأسرة تبليغ مقدم الخدمة بالاعتذار قبل موعد الجلسة بثلاثة ساعات على الأقل من بدء الجلسة ويتم ذلك عبر واتساب مقدم الخدمة أو مركز الأبعاد السبعة.
- لا يحق للأسرة تعويض الجلسة في حال تم إبلاغ مقدم الخدمة بالاعتذار خلال ساعة قبل بدء الجلسة باستثناء الظروف الطارئة التي يمكن توثيقها.
- لا يحق للأسرة تعويض الجلسة عند الاعتذار عنها بعد وصول مقدم الخدمة.
خامسًا: سياسة الإلغاء والاسترجاع
- يحق للأسرة الإلغاء واسترجاع كامل المبلغ قبل البدء بتقديم الخدمة بمدة 48 ساعة.
- يحق للأسرة استرجاع 100٪ من القيمة المتبقية من الاشتراك في حال طلبت الأسرة الإلغاء بعد الجلسة الأولى.
- يحق للأسرة استرجاع 60٪ من القيمة المتبقية من الاشتراك في حال طلب الإلغاء بعد الجلسة الثانية، الثالثة، أو الرابعة.
- لا يحق للأسرة استرجاع أي جزء من المبلغ بعد الحصول الجلسة الخامسة.
- لا يحق للأسرة استرجاع المبلغ بعد أسبوعين من بدء الخدمة.