الأبعاد السبعة لخدمات تحليل السلوك التطبيقي

الشروط والأحكام 

أولاً: السياسات العامة

  • عند الاشتراك لأول مرة، يكون التركيز في الجلسات الأولى على التعرف بناء علاقة بين المستفيد  ومقدم الخدمة ، وإجراء التقييمات، حيث تعتبر هذه المرحلة أساسية لسير باقي عملية التدخل. كما ننوّه على أن ظهور النتائج  قد يحتاج إلى الوقت.
  • يتم تقديم الخدمة في جميع أيام الأسبوع باستثناء يوم الجمعة إلا بموافقة مقدم الخدمة.
  • يتم بدء الخدمة في غضون أسبوعين من تأكيد الطلب ودفع رسوم الباقة.

 

ثانيًا: التزامات وحقوق الأبعاد السبعة

  • تلتزم الأبعاد السبعة بتحمل مسؤولية كفاءة مقدمي الخدمات وأدائهم.
  • تلتزم الأبعاد السبعة باستخدام كل الطرق الممكنة لتقديم أقصى فائدة للمستفيد وأسرته.
  • تلتزم الأبعاد السبعة ومقدم الخدمة  بالحفاظ على سرية البيانات التي يتم جمعها حول المستفيد و الأسرة.
  • تلتزم الأبعاد السبعة بتوقيع تعهد على جميع مقدمي الخدمة بالحفاظ على سرية وخصوصية المستفيد والأسرة.
  • تلتزم الأبعاد السبعة بالإشراف على جودة الخدمة ومتابعة تقدم المستفيد.
  • تلتزم الأبعاد السبعة بإرسال تقرير تقدم للأسرة بعد انتهاء الاشتراك.
  • يحق للأبعاد السبعة رفض طلب الأسرة لخدمة الجلسات المنزلية قبل بدء تأكيد الإشتراك مع الإفصاح عن الأسباب، مثل عدم توفر مقدم خدمة خلال الفترة المطلوبة.
  • يحق للأبعاد السبعة الطلب من مقدم الخدمة المباشر تصوير مقاطع فيديو للجلسة كاملة أو جزء منها في أي وقت بدءًا من دخول مقدم الخدمة المنزل حتى الخروج، وذلك بهدف:
  1.  ملاحظة سلوكيات المستفيد
  2. تقييم التدخلات
  3. متابعة تقدم المستفيد
  4. تقييم مقدم الخدمة
  • يحق للأبعاد السبعة تغيير مقدم الخدمة المباشر بعد بدء الخدمة وإشعار الأسرة بذلك.

 

ثالثًا: التزامات وحقوق الأسرة

  • تلتزم الأسرة بدفع 100% من رسوم الاشتراك في خدمة الجلسات المنزلية مقدماً.
  • تلتزم الأسرة بإشعار مقدم الخدمة المباشر بحدود التنقل داخل المنزل.
  • تلتزم الأسرة بتوفير مكان مخصص للتدريب مع الاهتمام بمستوى مناسب من النظافة ودرجة الحرارة.
  • تلتزم الأسرة بإخبار مقدم الخدمة عن مكان دورة المياه عند بدء الخدمة.
  • يُمنع الطلب من مقدم الخدمة تقديم أي رعاية للأطفال الآخرين في الأسرة.
  • تلتزم الأسرة بعدم السماح لباقي أطفال الأسرة التواجد في مكان التدريب إلا عند الرغبة في التدريب على المهارات الإجتماعية أو تعميم المهارات أو تقديم المساعدة بطلب من مقدم الخدمة.
  • تلتزم الأسرة بالحفاظ على بيئة آمنة من المواد والأدوات الخطرة والساخنة في أماكن تقديم الخدمة داخل المنزل.
  • تلتزم الأسرة بالإفصاح لمركز الأبعاد السبعة في حال وجود كاميرات في الأماكن التي يتم تقديم الخدمة فيها داخل المنزل.
  • تلتزم الأسرة بالتعاون مع المشرفين ومقدم الخدمة على تنفيذ بعض المهام على المستفيد بغرض تعميم المهارات والتدخلات.
  • تلتزم الأسرة بالإفصاح لمركز  الأبعاد السبعة عند وصف دواء جديد للمستفيد الرئيسي أو عند تغيير جرعات دواء حالي.
  • تلتزم الأسرة بالإفصاح لمركز الأبعاد السبعة عند ظهور أي مشكلة سلوكية جديدة تشكل خطراً على المستفيد الرئيسي أو على أحد أفراد العائلة و مقدم الخدمة.
  • تلتزم الأسرة بتوفير الألعاب و الأنشطة والمأكولات التي يفضلها المستفيد وجعلها تحت تحكم مقدم الخدمة.
  • في حال حاجة المستفيد الحصول على تدخلات خارج المنزل مثال (أماكن التسوق والأماكن الترفيهية)، يتم ذلك بعد موافقة المشرف وتلتزم الأسرة بدفع التكاليف الإضافية (مثل وجبة طعام، رسوم ألعاب، وأنشطة).
  • في حال حاجة المستفيد الرئيسي لمواد وأدوات خاصة، يتم توفيرها من قبل الأسرة.
  • يحق للأسرة الاطلاع على خطة المستفيد وملاحظات الجلسات.
  • يحق للأسرة تقييم الخدمة.

رابعًا: سياسة الحضور و الغياب

  • يسمح للأسرة بتعويض الجلسات عند الاعتذار عن تلقي خدمة الجلسات المنزلية بعدد 3 مرات بدون عذر رسمي خلال شهر واحد.
  • يسمح للأسرة بتعويض الجلسات عند الاعتذار عن تلقي الجلسات لوجود عذر رسمي بحيث لا تتجاوز عدد أيام عدم تلقي الخدمة 7 أيام متفرقة أو متواصلة.
  • يحق للأسرة الحصول على تعويض الجلسة في كل مرة لا يتم تقديمها بسبب عدم حضور مقدم الخدمة.
  • في حال تغيّب مقدم الخدمة لعدد ٦ جلسات فأكثر، فإنه يحق للأسرة طلب تعويض مادي عن سعر كل جلسة تغيّب عنها مقدم الخدمة.
  • لا يحق للأسرة تقسيم الوقت لأكثر من جلسة بدون طلب مسبق من إدارة مركز الأبعاد السبعة.
  • يحق للأسرة الحصول على تعويض بجلسة إضافية إذا تكرر تأخر مقدم الخدمة عن تقديم الجلسة لأكثر من 30 دقيقة بدون إشعار مسبق.
  • في حال تأخر الأسرة على مقدم الخدمة خارج المنزل أو لحين حضور المستفيد لمدة تتجاوز  (20 دقائق) فإنه يحق لمقدم الخدمة حساب المدة ضمن مدة الجلسة.
  • يجب على الأسرة تبليغ مقدم الخدمة بالاعتذار قبل موعد الجلسة بثلاثة ساعات على الأقل من بدء الجلسة ويتم ذلك عبر واتساب مقدم الخدمة أو مركز الأبعاد السبعة.
  • لا يحق للأسرة تعويض الجلسة في حال تم إبلاغ مقدم الخدمة بالاعتذار خلال ساعة قبل بدء الجلسة باستثناء الظروف الطارئة التي يمكن توثيقها.
  • لا يحق للأسرة تعويض الجلسة عند الاعتذار عنها بعد وصول مقدم الخدمة.

خامسًا: سياسة الإلغاء والاسترجاع

  • يحق للأسرة الإلغاء واسترجاع كامل المبلغ قبل البدء بتقديم الخدمة بمدة 48 ساعة.
  • يحق للأسرة استرجاع 100٪؜ من القيمة المتبقية من الاشتراك في حال طلبت الأسرة الإلغاء بعد الجلسة الأولى.
  • يحق للأسرة استرجاع 60٪ من القيمة المتبقية من الاشتراك في حال طلب الإلغاء بعد الجلسة الثانية، الثالثة، أو الرابعة.
  • لا يحق للأسرة استرجاع أي جزء من المبلغ بعد الحصول الجلسة الخامسة.
  • لا يحق للأسرة استرجاع المبلغ بعد أسبوعين من بدء الخدمة.